ثغرة خطيرة بإضافة Brizy

ثغرة خطيرة بإضافة وردبريس Brizy

شاهد في المقالة

مقدمة عامة

مشكلة قد تؤثر على أكثر من 90 ألف موقع إلكتروني تم بناءهم بإضافة Brizy لبناء الصفحات.
 
يوم 19 سبتمبر أفصح فريق وردفينس عن ثغرتين بهذه الإضافة تسمح للمهاجم بالاستيلاء على الموقع كليًا وتسمح أيضًا لأي مستخدم قام بتسجيل الدخول بتعديل أي منشور وإضافة أكواد JavaScript ضار إليه، بالإضافة إلى عيب منفصل يمسح للمستخدم تحميل ملفات يحتمل أن تكون قابلة للتنفيذ وتحقيق تنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد.

استخدام إضافة Brizy

إضافة Brizy هي من إضافات وردبريس وهي خاصة بإنشاء الصفحات دون الحاجة لاستخدام أكواد فهي تعتمد على البلوكات أو ما يعرف بالإدراج أو السحب والإفلات وبها الكثير من المزايا والنماذج القابلة للاستخدام لغير العاملين بالتصميم أو لديهم خبرة برمجية.

ثغرة خطيرة بإضافة Brizy

تأمين الثغرة

تم تصحيح الثغرة الأمنية الأصلية في الإصدار 1.0.126، ولكن تم إعادة تقديم ثغرة متطابقة تقريبًا في الإصدار 1.0.127.
» نوصي بشدة بتحديث إضافة Brizy إلى أحدث إصدار متاح، 2.3.17، في وقتنا هذا في أقرب وقت ممكن، خاصة إذا كنت لا تستخدم Wordfence.

نصيحة تجهيز

ننصح دائمًا عملاءنا وزوارنا الكرام بضرورة عمل التحديثات أولًا بأول.. للحفاظ على المواقع الإلكترونية من أي ثغرة أو بوابة خلفية قد تؤثر على الموقع أو تمهد الطريق للاستيلاء عليه.. نقدم في تجهيز خدمة حماية المواقع الإلكترونية وعمل فحص شامل وتأمين المواقع تأمين كامل.

ليه أطلب من تجهيز

تعتمد الشركات على مبدأ الدعاية والتسويق فتقوم بإبراز بعض الخدمات للعميل لقاء أثمان زهيدة وإخفاء الخدمات الأصلية الهامة عنه، بحيث أنه سيحتاجها لا محالة فحينها يتوجب عليه الدفع لقاء هذه الخدمات.. ما يرفع من سعر الاستضافة بشكل مهيب.. ولا يخفى عن عميلي أن خدمات كالحماية والصيانة والتحديثات لا غنى عنهم بعد إنتهاء المشروع وبهذه الخدمات يستمر الموقع باستقرار وأمان.. هذه الخدمات تحديدًا هي مجرد كلمات تكتب في باقات الشركات للعميل ولا تنفذ مطلقًا وتكون بقيمة إضافية.. أما في تجهيز.. فصيانة موقعك وحمايته وتحديثه طوال مكوثك في الاستضافة مجانًا دون أي مقابل ولا أي أسعار خفية.

أعلن واربح مع تجهيز

نحن في تجهيز نحب أن يستفيد الجميع.. لذا قررنا أن كل عملية حجز عن طريق أي معلن له نسبة معلومة مسبقًا ومحددة في باقات استضافاتنا بالموقع وتترواح بقيم مختلفة تصل إلى 300 دولار للحجز الواحد وهي أعلى قيمة موجودة بين كافة شركات الاستضافات.. تصفح باقات تجهيز الخاصة بالاستضافات فائقة السرعة.

أحتاج استضافة

يمكنك التواصل مباشرة عبر: 6128 1088 2010+ | أو من خلال البريد الخاص بنا: contact@tghez.com أو من خلال التواصل المباشر مع مدير الموقع: المهندس أحمد أسامة عبر: 6128 4366 2011+

شارك المقالة عبر

فيسبوك
غرد
تليجرام
البريد
لينكدإن
واتساب

مقالات ذات صلة

عن الكاتب

مدير موقع تجهيز
مدير موقع تجهيز
تجهيز كافة خدمات البرمجيات الخاصة بتصميم وتطوير وحماية المواقع الإلكترونية وتوزيع الاستضافات بمختلف الأحجام والأنواع وخدمات التصميم وإنشاء الهويات التجارية للمؤسسات والأفراد

شاركنا رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة© 2023 - موقع تجهيز

You cannot copy content of this page

Scroll to Top