كيف نصمم موقعك الإلكتروني بأحدث تقنيات

كيف نصمم موقعك الإلكتروني بأحدث تقنيات

شاهد في المقالة

مقدمة عامة

من أكبر المشاكل اللي بتواجه أصحاب المواقع الإلكترونية بعد تصميمها وتسليمها من مقدمي الخدمات أو من الشركات هو صعوبة إدارة الموقع أو التعديل فيه وبتكون الشركة/مقدم الخدمة قد استلم كافة دفعات الموقع المالية.. فيظل العميل يتواصل مع مقدم الخدمة لكي يفك له شفرة موقعه فلا يجده متاحًا ودائمًا مشغول أو الشركة لا ترد! وقد عاينّا ذلك كثيرًا من عملاءنا الذين سبق لهم تجربة في تصميم المواقع قبل التعامل معنا.

ناهيكم عن احتياج العميل الدائم للشركة أو مقدم الخدمة عند كل تعديل في الموقع! فهل هذا منطقي؟ ثم يشرع مقدم الخدمة أو الشركة بأخذ مصاريف أخرى لقاء هذه التعديلات التي هي من حق العميل أصلًا نتحدث هنا عن التعديلات في الداتا مثل تغيير رقم هاتف.. تغيير نص ولا نقصد هنا التطوير في الموقع أو تعديل التصميم.

فتكون تكلفة الموقع منخفضة لجلب العميل ثم بعد ذلك كل تعديل لهم قيمته فيجد العميل في نهاية المطاف أنه دفع قيمة موقعه أكثر من مرة بسبب أن مقدمي الخدمة أو الشركة قامت بخداعه بسعر زهيد في بداية الأمر ثم بعد ذلك تبدأ عملية الاستنزاف.

في هذا المقال سنشرح لك ضيفنا الكريم بعض الخدع التي يتعرض لها العميل وسنشرح طريقة عملنا وكيف نوفر لك تصميم موقع احترافي بأحدث التقنيات المستخدمة ونضمن لك تجربة احترافية ودعم دائم.

نصائح تجهيز دوت كوم

كثرت وتعددت طرق النصب عبر مجموعات منصات التواصل الاجتماعي وأنصاف الشركات وبعض المنتسبين لمجال العمل الحر ونستعرض لكم بعضًا من هذه الأساليب التي تخفى عن العميل البسيط الذي يريد شق طريقه عبر الشبكة العنكبوتية ولا يعرض الكثير من المصطلحات والمعاني الخاصة بالإنترنت مما يجعله هدفًا سهلًا لعمليات الاحتيال والخداع.

  • الأسعار الرخيصة بشكل غير منطقي:

تصميم متجر ب 34 دولار

تخيل أنك تواصلت مع تجهيز دوت كوم وأخبرتنا بطلبك بإنشاء متجر إلكتروني تنافس به ويأتيك من وراءه أرباح ويكون مصدر رزق لك فبدأنا النقاش معك وأعددنا خطة عمل خاصة لك وأخبرناك بمدة التسليم والتكلفة المقدرة ثم بعد ذلك أثناء تجوالك على الإنترنت وجدت هذا المنشور أمامك! أول انطباع قد يأتي لذهنك.. ما أرخص الأسعار يبدو أن تجهيز دوت كوم شركة نصابة فالأسعار متاحة ويسيرة!

ولا يدرك عميلنا الكريم أنه أمام عملية نصب من الدرجة الأولى. متجر إلكتروني ببوابة دفع بسعر 34 دولار فقط! حقًا هل تمزحون؟ إذا كان سعر إضافة التصميم وحدها أو إضافة التأمين 50 دولار نتحدث عنها عن الإضافة الأصلية من الشركة الرسمية، فلو افترضنا أنه يشتريها بأقل من سعرها فأين مكسبه كمبرمج؟ أين حق يديه وهو يعمل الأيام ويسهر لإنشاء المتجر وخصوصًا مرحلة الاختبارات ليتأكد أن كل شيء على ما يرام؟ نسينا بأن نقولك لكم أن هذا لا يحدث أصلًا!

  • مدد التسليم السريعة:

48 ساعة وهيكون الموقع جاهز

حينما تتواصل مع الشركات أو الأفراد حول تصميم وتطوير موقع ويتحدثون معكم حول تصميم الموقع خلال ساعات أو أيام يسيرة.. فأنت حقًا أمام غير محترفين على الإطلاق.. يقوم هذا النوع من الشركات أو المصممين بجلب قالب مجاني من الإنترنت وإعادة بيعه أكثر من مرة يقومون فقط بتغيير البيانات ببيانات العميل المراد إنشاء موقع له.. فتجد أن موقعك يشبه مئات المواقع على الإنترنت.. ناهيكم عن مشاكل هذه القوالب الرخيصة وكثرة الاختراقات التي تصيبها بسبب أنها مكشوفة ومعلومة للجميع.

  • الدراسة والتخصص:

لا يخفى عن ضيفنا الكريم أهمية التخصص خصوصًا للمشاريع المتوسطة والكبيرة إذ أن الشركات المتخصصة في مجال البرمجيات أو مقدمي الخدمات أصحاب التخصص يوفرون عليك عناء المشاكل والصعوبات والتحديات على عكس المنتسبين للمجال وهم أصحاب دراسات وتخصصات أخرى ولا شك أن هناك محترفين في مجال البرمجيات وهم ليسوا خريجي دراسة برمجية نحن لا ننكر هذا ولكن أفضل لك دائمًا البحث عن المتخصصين لأنك قد تجد واحد من كل مائة جيد من غير المتخصصين ولكن ستجد 90 من كل مائة جيد من المتخصصين لذا كن دائما في نسب معايير الأمان فهذا يبعدك كثيرًا عن عمليات الاحتيال.

  • تعدد الخدمات المريب:

ننصح ضيفنا الكريم الباحث عن من يقوم بعمله البعد كل البعد عن الشركات أو مقدمي الخدمات الذين يقومون بشتى أنواع الخدمات التي قد لا تكون لها علاقة ببعضها البعض فمثلا شركة تقوم ببناء مواقع الإنترنت وتقدم خدمات البرمجة وتبيع تكييفات ومبردات مياه وتقوم بصيانة النوافذ وخدمات المونتاج وكتابة السير الذاتية! هل يعقل؟ إن تعدد الخدمات بهذا الشكل يوحي للعميل أن الشركة أو مقدم الخدمة غير متخصص في مجال واحد وإنما يقوم بعمل أكبر قدر ممكن من الخدمات لجمع أكبر قيمة من الأموال مما يجعل الثقة منعدمة، وجدير بالذكر أن المتخصص في خدمة واحدة جودته وقدرته في معالجة المشاكل تكون أكبر وأقوى من صاحب تعدد الخدمات وهذا قد عاينه الناس بالمشاهدة ومعلوم بالعقل بالضرورة.

  • أعمال سابقة وتعليقات العملاء:

ضيفنا الكريم إن من أوائل الأمور التي يتوجب عليك السؤال عنها هو رؤية الأعمال السابقة والنظر في آراء العملاء السابقة حول جودة العمل والمتابعة بعد التسليم واحترام الوقت لإنه قد يكون مشروعك قائمة على الوقت أصلًا والشركة أو مقدم الخدمة ممتاز في جودته لكنه لا يبالي بالوقت وأهميته، لذا يتوجب عليك ضيفنا النظر بحرص وعناية في سابقة الأعمال والتعليقات السابقة لأي مقدم خدمة أو شركة.

 

الفرق بين تجهيز والآخرين

ولما كثرت الشكاوى من العملاء بعد تصميم وتطوير موقعهم حول صعوبة إدارتها أو التعديل فيها إلا من خلال المصممين فقط قامت تجهيز بتوفير الآتي لضمان أمان العميل وضمان سهولة إدارة موقعه الخاص:

  1.  توفير فيديو كامل بعد نهاية العمل يشرح للعميل كافة الاحتياجات اللازمة لإدارة موقعه دون الحاجة لتوظيف أحدهم براتب شهري أو الاحتياج للشركة في كل تعديل فبعد الفيديو يستطيع العميل إدارة موقعه بكل سهولة ويسر.
  2. تجهيز سيستم خاص للتصميم بحيث يستطيع العميل التعديل في كافة أركان الموقع بضغطة زر دون الحاجة لرؤية الأكواد البرمجية مما يضمن سهولة تامة له لإجراء أي تغيير أو تعديل في أي وقت بدون معرفة سابقة للبرمجة.
  3. الصيانة والتحديثات والحماية مجانًا طوال فترة مكوث العميل في استضافتنا الخاصة سواء كانت مشتركة أو VPS أو كلاود.
  4. نصاق موقعك مجاني دائمًا، إذا كنت لا تعرف معنى نطاق قم بقراءة مقالتنا معنى الدومين والاستضافة.
  5. شهادة SSL مجانًا دائمًا.
  6. حماية خاصة لموقعك تكون مجانًا حال تصميم وتطوير موقعك لدينا وتكون مدفوعة في حال طلب الخدمة بشكل فردي وتفاصيلها في صفحة خدمة حماية المواقع الإلكترونية عبر باقات متنوعة.
  7. لا نقوم بتكرار التصاميم لعملاءنا إلا إذا قام العميل بطلب نموذج طبق الأصل من موقع آخر موجود على الإنترنت حينها فقط نقوم بتلبية طلبه.
  8. نقوم بفحص كامل بشكل دوري لمواقع عملاءنا لفحص كافة الملفات البرمجية واكتشاف أي ملفات ضارة أو أية مشاكل أخرى بدون أي مقابل.

طريقة عمل تجهيز

عند مراسلة تجهيز..

  1. نبدأ أولًا بسماع العميل حتى يفرغ من المتطلبات فإذا كان لا يملك الخبرة الكافية لوصف مشروعه ساعدناه من واقع خبرتنا وتجاربنا السابقة بأسئلة تعينه على الوصف حتي تضح لنا الصورة كاملة بعد ذلك.
  2. البدأ بتحليل المتطلبات وعمل خطة كاملة بها الأدوات والتقنيات المستخدمة وبها تكلفة المشروع المقدرة ومدة التسليم على هيئة مراحل كل مرحلة بها مدتها الزمنية ليتسنى لعميلنا معرفة ماذا نفعل في أيام المشروع الطويلة/القصيرة.
  3. إرسال خطة العمل على هيئة PDF للعميل مع إيضاح الخصومات والعروض في حالة توفرها وانتظار تعليقه عليها.
  4. البدء في النقاش مع العميل حول المصطلحات أو الجمل الغير مفهومة من وجهة نظره بحيث يتضح له كل حرف.
  5. البدأ باستلام المشروع وإكماله عبر بنود وسياسات تجهيز.
  6. هناك تفاصيل أخرى لم ندونها خاصة بعملاءنا فقط وتأكد أننا نصمم موقعك الإلكتروني بأحدث تقنيات العام.

ليه أطلب من تجهيز

تعتمد الشركات على مبدأ الدعاية والتسويق فتقوم بإبراز بعض الخدمات للعميل لقاء أثمان زهيدة وإخفاء الخدمات الأصلية الهامة عنه، بحيث أنه سيحتاجها لا محالة فحينها يتوجب عليه الدفع لقاء هذه الخدمات.. ما يرفع من سعر الاستضافة بشكل مهيب.. ولا يخفى عن عميلي أن خدمات كالحماية والصيانة والتحديثات لا غنى عنهم بعد إنتهاء المشروع وبهذه الخدمات يستمر الموقع باستقرار وأمان.. هذه الخدمات تحديدًا هي مجرد كلمات تكتب في باقات الشركات للعميل ولا تنفذ مطلقًا وتكون بقيمة إضافية.. أما في تجهيز.. فصيانة موقعك وحمايته وتحديثه طوال مكوثك في الاستضافة مجانًا دون أي مقابل ولا أي أسعار خفية.

أعلن واربح مع تجهيز

نحن في تجهيز نحب أن يستفيد الجميع.. لذا قررنا أن كل عملية حجز عن طريق أي معلن له نسبة معلومة مسبقًا ومحددة في باقات استضافاتنا بالموقع وتترواح بقيم مختلفة تصل إلى 300 دولار للحجز الواحد وهي أعلى قيمة موجودة بين كافة شركات الاستضافات.. تصفح باقات تجهيز الخاصة بالاستضافات فائقة السرعة.

أحتاج استضافة

يمكنك التواصل مباشرة عبر: 6128 1088 2010+ | أو من خلال البريد الخاص بنا: contact@tghez.com أو من خلال التواصل المباشر مع مدير الموقع: المهندس أحمد أسامة عبر: 6128 4366 2011+

شارك المقالة عبر

فيسبوك
غرد
تليجرام
البريد
لينكدإن
واتساب

مقالات ذات صلة

عن الكاتب

مدير موقع تجهيز
مدير موقع تجهيز
تجهيز كافة خدمات البرمجيات الخاصة بتصميم وتطوير وحماية المواقع الإلكترونية وتوزيع الاستضافات بمختلف الأحجام والأنواع وخدمات التصميم وإنشاء الهويات التجارية للمؤسسات والأفراد

شاركنا رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة© 2023 - موقع تجهيز

You cannot copy content of this page

Scroll to Top