احذر التعامل مع شركات البرمجة والفريلانسرز!

احذر التعامل مع شركات البرمجة والفريلانسرز

شاهد في المقالة

مقدمة عامة

تكرر أكثر من مرة أن يتواصل معنا عميل ويسرد لنا قصته المريرة وعملية النصب التي حدثت معه أثناء تواصله مع أحد المبرمجين على الإنترنت لتصميم موقع أو تطوير تطبيق هاتف وتنتهي القصة بأن الشركة/المبرمج أو من يدعي أنه كذلك يقوم بالنصب وخداع العميل.
 
وآخرهم أخوات فُضليات تعاملن مع دكتور جامعة وخدعهن والمشكلة أن العملاء يشعروا بالسعادة البالغة والراحة النفسية للحسابات الشخصية الممتلئة بالأدعية والبوستات الدينية والأخلاقية فأحببنا أن نعلق على الموضوع لأنه وبشكل حرفي يشوه سمعتنا كشركات وكمقدمي خدمات على شبكة الإنترنت.

إليك عميلنا

» الشركة/مقدم الخدمة الحقيقي يخبر العميل بكافة التفاصيل ولا يترك له كلمات أجنبية أو معاني أو بنود مُبهمة لا يستطيع فهمها ولا التعامل معها.
» الشركة/مقدم الخدمة الحقيقي يُعرف من خلال المحادثة هل هو يفكر في مصلحة العميل؟ أم يفكر في حصد أكبر مبلغ ممكن من محفظته الشخصية.
» لا علاقة بين تعليم ودراسة مقدم الخدمة ومدى مهارته في العمل فقد يكون مهندس أو دكتور جامعة ولا يجيد إلا القص واللصق ويكون خريج تجارة أو حقوق وهو مبرمج محترف.
» لا علاقة مُطلقًا بين البوستات والمنشورات الدينية لحساب مقدم الخدمة وبين دينه وخلقه وإتقانه بالعمل ولا يتم اختيار مقدم الخدمة أبدًا بسبب محتوى حسابه الشخصي على منصات التواصل وإنما يتم اختياره بناءً على الأعمال السابقة وآراء العملاء وينظر في هذه الآراء حول النقاط التالية:
  •  الجودة المقدمة.
  • احترام الوقت ومدة التسليم.
  • طريقة ودورة العمل.
  • المتابعة بعد التسليم والدعم.

لأنه قد يكون متقنًا ولكن من النوع الذي لا يحترم الوقت ومشروعك قائم أصلًا على التسليم في وقت محدد أو محترف ولكن لا يوفر دعمًا بعد الشراء.

إليك مقدم الخدمة

أصحاب مفهوم: “بيع مرة واحدة وكتر العملا
لو أننا نُعمل العقل بشكل سليم لعلِمنا أنه بربح العميل نربح دائرته كلها ومع الوقت لن نحتاج التسويق لأنفسنا لأن كل عميل عندنا أصبح يسوق لنا والعائد حينئذ يكون خياليًا.
فلو أن عميل رضيَّ بالجودة المقدمة والدعم حينما يتحدث أحد أصدقائه أو معارفه بأنه يريد إنشاء خدمة معينة مثلًا فتلقائيًا سيخبره بالشركة/مقدم الخدمة فلانًا الذي اتقى الله فيه وسيأتيك العميل المحتمل ولديه سابقة تطمئن قلبه في التعامل معك وهكذا.

– ولعلنا نشعر بهذا جليًا في عملنا كمقدمي خدمات برمجية واستضافات وتصميم هويات تجارية.. فأكثر من 90% من عملاءنا لم نتعب مطلقًا في التواصل معهم وإنما جاءوا بعد فضل الله وكرمه ومنته عبر تعليقات العملاء السابقين وعبر تجارب سابقة لأصدقاء أو معارف وترشيحات متخصصين بالمجال.
لذا فخسارة العميل شيء كارثي لمقدم الخدمة/الشركة.. وقبل خسارة العميل فقد خسرت دينك ورضى ربك وتعرضت لمظالم العباد وما أدراك ما مظالم العباد.

هام للطرفين

ينبغي على الطرفان أن يكونوا أكثر وضوحًا.. فالعميل يذكر طلبه بالتفصيل إذ أن ما يخرج من فمه سيتحول لأكواد برمجية فكلما كان أكثر دقة كلما كان المشروع أكثر قربًا لمتطلباته.

وعلى مقدم الخدمة أن يكون واضحًا في إظهار خطة العمل المقدمة وتفصيلها لكي يستطيع العميل محاسبته ومعرفة أين هو وماذا يفعل؟ ونشرح لكم طريقة عملنا فبالمثال يتضح المقال.

طريقة عمل تجهيز

عند مراسلة تجهيز..

  1. نبدأ أولًا بسماع العميل حتى يفرغ من المتطلبات فإذا كان لا يملك الخبرة الكافية لوصف مشروعه ساعدناه من واقع خبرتنا وتجاربنا السابقة بأسئلة تعينه على الوصف حتي تضح لنا الصورة كاملة بعد ذلك.
  2. البدأ بتحليل المتطلبات وعمل خطة كاملة بها الأدوات والتقنيات المستخدمة وبها تكلفة المشروع المقدرة ومدة التسليم على هيئة مراحل كل مرحلة بها مدتها الزمنية ليتسنى لعميلنا معرفة ماذا نفعل في أيام المشروع الطويلة/القصيرة.
  3. إرسال خطة العمل على هيئة PDF للعميل مع إيضاح الخصومات والعروض في حالة توفرها وانتظار تعليقه عليها.
  4. البدء في النقاش مع العميل حول المصطلحات أو الجمل الغير مفهومة من وجهة نظره بحيث يتضح له كل حرف.
  5. البدأ باستلام المشروع وإكماله عبر بنود وسياسات تجهيز.
  6. هناك تفاصيل أخرى لم ندونها خاصة بعملاءنا فقط.

ليه أطلب من تجهيز

تعتمد الشركات على مبدأ الدعاية والتسويق فتقوم بإبراز بعض الخدمات للعميل لقاء أثمان زهيدة وإخفاء الخدمات الأصلية الهامة عنه، بحيث أنه سيحتاجها لا محالة فحينها يتوجب عليه الدفع لقاء هذه الخدمات.. ما يرفع من سعر الاستضافة بشكل مهيب.. ولا يخفى عن عميلي أن خدمات كالحماية والصيانة والتحديثات لا غنى عنهم بعد إنتهاء المشروع وبهذه الخدمات يستمر الموقع باستقرار وأمان.. هذه الخدمات تحديدًا هي مجرد كلمات تكتب في باقات الشركات للعميل ولا تنفذ مطلقًا وتكون بقيمة إضافية.. أما في تجهيز.. فصيانة موقعك وحمايته وتحديثه طوال مكوثك في الاستضافة مجانًا دون أي مقابل ولا أي أسعار خفية.

أعلن واربح مع تجهيز

نحن في تجهيز نحب أن يستفيد الجميع.. لذا قررنا أن كل عملية حجز عن طريق أي معلن له نسبة معلومة مسبقًا ومحددة في باقات استضافاتنا بالموقع وتترواح بقيم مختلفة تصل إلى 300 دولار للحجز الواحد وهي أعلى قيمة موجودة بين كافة شركات الاستضافات.. تصفح باقات تجهيز الخاصة بالاستضافات فائقة السرعة.

أحتاج استضافة

يمكنك التواصل مباشرة عبر: 6128 1088 2010+ | أو من خلال البريد الخاص بنا: contact@tghez.com أو من خلال التواصل المباشر مع مدير الموقع: المهندس أحمد أسامة عبر: 6128 4366 2011+

شارك المقالة عبر

فيسبوك
غرد
تليجرام
البريد
لينكدإن
واتساب

مقالات ذات صلة

عن الكاتب

مدير موقع تجهيز
مدير موقع تجهيز
تجهيز كافة خدمات البرمجيات الخاصة بتصميم وتطوير وحماية المواقع الإلكترونية وتوزيع الاستضافات بمختلف الأحجام والأنواع وخدمات التصميم وإنشاء الهويات التجارية للمؤسسات والأفراد

شاركنا رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة© 2022 - موقع تجهيز

You cannot copy content of this page

انتقل إلى أعلى