سعر التطبيقات والمواقع والمتاجر الإلكترونية

سعر التطبيقات والمواقع والمتاجر الإلكترونية في تجهيز

شاهد في المقالة

أكثر الأسئلة شيوعًا

لا شك أن أكثر الأسئلة شيوعًا لحظة اجتماع مقدمي الخدمات بالعملاء هو “الموقع/التطبيق/المتجر هيكلفني كام؟” لذلك قررنا توضيح إجابة السؤال بهذه المقالة لتوضيح عدة جوانب تخفى على العميل وأيضًا توجيه بعض النصائح الهامة كي تكون تجربة إنشاء وتصميم موقع أو تطبيق تجربة إيجابية ومثمرة وناجحة.

جُمل لازم تخاف منها

لو قررت تصمم موقع أو تعمل تطبيق أو هتبدأ رحلتك في التجارة الإلكترونية هتقابل إعلانات كتير وبوستات كتير من شركات وأفراد من كل مكان فيه بعض الكلمات والجمل لو شفتها أرجوك كمل اسكرول ولا كأنك أخدت بالك منها.. علشان هتقع في الفخ!

  • أصمم موقعك الإلكتروني بـ … جنيه، لفترة محدودة!
  • احصل على استضافة وموقع جذاب بمبلغ…..، العرض ساري لمدة…… يوم.
  • امتلك موقعك الإلكتروني في ثلاث أيام واحصل على موقع مجاني في حالة طلب موقعين!
  • سعر التطبيقات والمواقع والمتاجر الإلكترونية لفترة محدودة بـ……

وغيرها من الجمل اللي يصعب حصرها.. هنوضحلك هنا ليه بنقولك اهرب لما تشوف جُمل وكلمات زي دي.

إليك زائرنا الكريم

في الجملة المذكورة بالأعلى: “أصمم لك موقعك بـ *** جنية، لفترة محدودة!”، لازم تستشف منها إن المتحدث هنا حد بيبدأ حياته وخبرته ضئيلة جدًا ومشروعك لو مهم أو هتعمل بيه مبيعات أو عايز تنافس فخلي بالك لإن هيكون فيه مخاطرة ومغامرة كبيرة جدًا، ليه بقى؟
لإن هنا مقدم الخدمة/الشركة قالك: حدد قيمة للبروجيكت قبل استلام المتطلبات!
طيب التكلفة هنا ثابته؟ هل ده منطقي؟ يعني مثلًا عنده
  1. الموقع/التطبيق (صفحة واحدة) = عدة صفحات!
  2. الموقع/التطبيق بدون دفع أونلاين = موقع/تطبيق به دفع إلكتروني!
  3. المواقع العادية = المتاجر!
  4. الموقع بلغة = الموقع بعدة لغات!
قطعًا ده غير منطقي هناك أسباب كثيرة لتسعير المواقع ومن يسعر لك قبل سماع الطلبات إما مبتديء أو دجال! ولنحسن الظن أنه الأول.

معايير تسعير المشاريع

حينما تتواصل مع خبراء أو محترفين بالمجال لمعرفة سعر التطبيقات والمواقع والمتاجر الإلكترونية فكل ما يفعله ابتداءً هو سماعك أولًا ولو حصل تقصير في وصف المشروع من خلالك يبدأ الخبير في طرح أسئلة معينة عليك حتى يتسنى له الرؤية الكاملة لمتطلبات مشروعك ثم بعد ذلك يبدأ في إعلامك بالتكلفة المقدرة ومدة التسليم تبعًا لما تم سماعه ونحن في تجهيز نقوم بذكر هذه الأركان مع خطة عمل كاملة ترسل PDF لعميلنا ليتسنى له معرفة كافة أركان مشروعه.

ما نود الإشارة إليه أن هناك معايير لتسعير المشروع.. وليس هناك تكلفة ثابتة نضعها مسبقًا لطلب عميل لأنه وبكل بساطة نحن لا نبيع سلعة مادية معلومة السعر! وإنما تتم البرمجة بناءً على متطلبات العميل ويمكننا تحديد رينج/متوسط للسعر لكن نصمم لك أو نطور لك بمبلغ كذا.. فهذا مقلق وغير احترافي.

من شأن هذه المعايير تغيير تكلفة المشروع: (نوع وحجم الموقع أو التطبيق وعدد صفحاته – وجود الدفع الإلكتروني من عدمه – عدد لغات العرض – وجود بلوج  من عدمه – أيام التنفيذ – المواقع الخدمية والدعوية وغير الربحية وغيرها… إلخ) وقد ذكرنا كافة المعايير بسياسة التسعير بصفحة بنود وسياسة الاتفاق بموقعنا.

نصيحة تجهيز للعملاء

لا تنخدع عزيزي القاريء بالأرقام الزهيدة والأثمان الضعيفة الخاصة بسعر التطبيقات والمواقع والمتاجر الإلكترونية فهناك جوانب أخرى لا تعرفها إلا بعد استلام المشروع وحينها تكون قد اصطدمت بالحقيقة فمع الأسعار الرخيصة وبكل أسف ستجد “واحد من الألف” يستطيع توفير:

  • جودة الكود.
  • التقنية المناسبة.
  • التصميم الاحترافي.
  • سهولة التعديل في النظام.
  • الدعم المطلوب.

وكثير من العملاء لا يعرفون ويصعب إفهامهم إلا بعد خوض التجربة وبالأخص ركن (الدعم) لحاجة المشاريع البرمجية الدائمة للحماية والتحديثات والصيانة، نرجو أن نكون قد وفقنا في إظهار بعض الجوانب التي قد تكون مخفية عنكم.. لا تبخلوا علينا بآراءكم في التعليقات.

طريقة عمل تجهيز

عند مراسلة أحد العملاء المحتملين لتجهيز..

  1. نبدأ أولًا بسماع العميل حتى يفرغ من المتطلبات فإذا كان لا يملك الخبرة الكافية لوصف مشروعه ساعدناه من واقع خبرتنا وتجاربنا السابقة بأسئلة تعينه على الوصف حتي تضح لنا الصورة كاملة بعد ذلك.
  2. البدأ بتحليل المتطلبات وعمل خطة كاملة بها الأدوات والتقنيات المستخدمة وبها تكلفة المشروع المقدرة ومدة التسليم على هيئة مراحل كل مرحلة بها مدتها الزمنية ليتسنى لعميلنا معرفة ماذا نفعل في أيام المشروع الطويلة/القصيرة.
  3. إرسال خطة العمل على هيئة PDF للعميل مع إيضاح الخصومات والعروض في حالة توفرها وانتظار تعليقه عليها.
  4. البدء في النقاش مع العميل حول المصطلحات أو الجمل الغير مفهومة من وجهة نظره بحيث يتضح له كل حرف.
  5. البدأ باستلام المشروع وإكماله عبر بنود وسياسات تجهيز.
  6. هناك تفاصيل أخرى لم ندونها خاصة بعملاءنا فقط وباب تجهيز مفتوح للجميع.

ليه أطلب من تجهيز

تعتمد الشركات على مبدأ الدعاية والتسويق فتقوم بإبراز بعض الخدمات للعميل لقاء أثمان زهيدة وإخفاء الخدمات الأصلية الهامة عنه، بحيث أنه سيحتاجها لا محالة فحينها يتوجب عليه الدفع لقاء هذه الخدمات.. ما يرفع من سعر الاستضافة بشكل مهيب.. ولا يخفى عن عميلي أن خدمات كالحماية والصيانة والتحديثات لا غنى عنهم بعد إنتهاء المشروع وبهذه الخدمات يستمر الموقع باستقرار وأمان.. هذه الخدمات تحديدًا هي مجرد كلمات تكتب في باقات الشركات للعميل ولا تنفذ مطلقًا وتكون بقيمة إضافية.. أما في تجهيز.. فصيانة موقعك وحمايته وتحديثه طوال مكوثك في الاستضافة مجانًا دون أي مقابل ولا أي أسعار خفية.

أعلن واربح مع تجهيز

نحن في تجهيز نحب أن يستفيد الجميع.. لذا قررنا أن كل عملية حجز عن طريق أي معلن له نسبة معلومة مسبقًا ومحددة في باقات استضافاتنا بالموقع وتترواح بقيم مختلفة تصل إلى 300 دولار للحجز الواحد وهي أعلى قيمة موجودة بين كافة شركات الاستضافات.. تصفح باقات تجهيز الخاصة بالاستضافات فائقة السرعة.

أحتاج استضافة

يمكنك التواصل مباشرة عبر: 6128 1088 2010+ | أو من خلال البريد الخاص بنا: contact@tghez.com أو من خلال التواصل المباشر مع مدير الموقع: المهندس أحمد أسامة عبر: 6128 4366 2011+

شارك المقالة عبر

فيسبوك
غرد
تليجرام
البريد
لينكدإن
واتساب

مقالات ذات صلة

عن الكاتب

مدير موقع تجهيز
مدير موقع تجهيز
تجهيز كافة خدمات البرمجيات الخاصة بتصميم وتطوير وحماية المواقع الإلكترونية وتوزيع الاستضافات بمختلف الأحجام والأنواع وخدمات التصميم وإنشاء الهويات التجارية للمؤسسات والأفراد

شاركنا رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة© 2022 - موقع تجهيز

You cannot copy content of this page

انتقل إلى أعلى